عُروبةٌ كُنا...بِـقَلَمـ الشَاعِر: تامر أبودية 0 أضواء التفعيلة 6/23/2018 12:29:00 م A+ A- Print Email 🐎عُروبةٌ كُنا🐎🌴 ..................................................... مُنذ دهرٍ كُنا فيه أسياد القَوم و الأمم و الآن نَحن صرنا عبيدا بالنَوم و الحُلم افتَرقنا عن ضميرٍ حيٍ كان بداخِلنا و أصبحنا عِند الحَق الكُل فينا أصَم نُداعب أنفُسنا كَأنا نعيش بسلامٍ و حُبو نسينا أنا في موتٍ لا نعرف بِه السِلم نَتخبط في خيالنا و نقول نَحن و نَحن ولا ندري أننا من نَـدفـع لقاتِلنا النِعم نكاد نَنفجر مالاً و جاهاً و ألقابا و الغَرب يُفجر فينا فَنحيا بالوَهم يا سادة القَوم كَفى صمتاً كَفىأصبحنا عِلةٌ لبعضَنا يا صحبة العِمم أضحوكة نَتكلم بِها و عارٌ و هَوَنألا لَيت العِز يعود حتي نُخبرهُ بالنِقم عَصرٌ نَحن فيه العَبيد و لِلسياط الحُكمنَنجرُ خَلف عُهرٍ و نَشرب كَأس موتٍ وسَم عُرفنا بأبطالٍ لا تَعـرف كَيف الهَزيمةو أشبالٌ تقود جُيوشًا ونصرها بِالقيم عُذراً لكِنكم سادَة الجَهل و القَهر أنتمنَملك كُل شيءٍ و نُملك الغَير أنفسنا بِنَهم يا مَجدنا التليد يا عَهدنا الماضي البَعيدنَشتاق لِعزِنا و نَشتاق لِنصرِنا وعَهد الشِيم عُروبة للأمجاد كَانت راية في كُل مكانو الأن أصبَحنا عُروبة لا تَملك سوى الاسم أفيقى يا أُمة العَرب أفيقى من نومٍ و تَعبكُل شيءٍ يُدنس من شَر الخَلق لكُم الإثم متى نَعود كِسابق عَهدنا اسوداً و رُعبعَسانا نَكون في مِحنة و نَصحو مِن الأَلم..............................................................✍ {بِـقَلَمـ الشَاعِر: تامر أبودية وردة محمد الأسواني
إرسال تعليق