**الـعـــربُ في ثــلــج الـخـــيــام ..
وسط الـثـلـوج وفي الخــيـام
والـبـرد ُيـحـفــرُ في العـظـام
عــربٌ يـعــيـشــون الـظــلام
بيـن العــواصــفِ والغـَـمــام
وبــلا غـــطــــاء ٍلـلــنــــيــــام
وبــــلا دواء ٍ ؛؛ أو طــعـــام
والجــوع ُيـنهـش ُفي الأنـام
بــنــت ٌ ؛ أبٌ ؛ أم ٌّ ؛ غــُـلام
فـرُّوا ومـن بـطـش ِالـنـظـام
قـمـع ِالعــســاكـر ِوالـلــئــام
لـيسـيـروا مُـنحـدرَ الحـطـام
يـرجــون إنــقـــاذ َالــكـِــرام
والـمـوت ُيـحـصد ُكـلَّ عــام
في المسلـمين َ؛ مع السـلام
=================**
**والعــُرب ُ؛ في كلِّ انسـجـامإبــل ٌ تـســـيـرُ بـلا لــجــــاموسـط احـتــفــال ِالإنـهـــزامفي الرقص ِفي حفل ِالغـرامسـكـرى ومن كأس ِالـمـدامفي عـُري عــار ِالإنـقــسـاموالـكـــل ُّفـي ذل ِّالـمـُــقـــامفي انـتــظـار ردى الخِـتــامما حـصَّلـوا خـِـزي َالـنـعـاموالوصفُ يعـجزُ في الكـلاموالضربُ في الموتى حرام
**الجـبـالـي
إرسال تعليق