GuidePedia

4
رومانسية الحشرات و العقاد
_._._._._._._._._._._._
في قصص الحب المعتبرة، يقوم الرجل، العاشق، بإفتداء ، حبيبته ، بالروح ، وبالغالي و بالنفيس، مع أن ، ثمرة الحب الحقيقة ،أقصد، رباط الزوجية، غالبا ما ، تنحدر بعيدا ، عن، بداية مشوار العشق هذا.
في ، أحد اللقاءات مع، عبقري الإبداع العلمي و الأدبي ، الكاتب عباس محمود العقاد ، ذكر أن في مكتبته ، جناح كبير، عن عالم الحشرات ، يستعين في فهمه، على، سبر، و فهم ، سلوك و تصرفات الإنسان ، وقد، ذكر رحمه الله، مثالا، على سلوك، تمارسه الأنثى ، من، أبسط نوع في قائمة الكائنات الحية ،إلى، أعقد ، عقلية، وهي عقلية الإنسان، حيث ذكر، أن الإناث ، في، هذا السلم ، التطوري، تمارس، أسلوب ، التعرض ، أمام الذكر، فهي أي الأنثى، من المستحيل ،أن، تتجه نحو الذكر ، لكنها، تعرض، نفسها، أمامه، و تظهر له ، وجودها، منتظرة منه، أن، يقوم، بالسلوك الطبيعي و الفطري، بالتقدم نحوها، بأساليب، تتناسب طردا مع مدى، تطور منظومة التفكير و الجهاز العصبي لهذا الكائن الحي.
و للمفارقة الطريفة ، فقد، قابلت بنفسي، من خلال، تعاملي، مع أنواع شتى، من الكائنات، الحية ، قابلت ، سلوكيات ، رومانسية ، في، أوضح صورها، عند ، الطيور ، والعصافير، و الأرانب ، و الأغنام ، مقابل ، جمود، رومانسي، يزداد ، حلكة في، سلوكيات ، كثير من البشر العقلاء جدا .
في، ظني، إن كثيرا من ، مقتني ، طيور الحمام، يلتقطون ، مواقف ، وسلوكيات ، رومانسية ، قلما، صرنا، نعثر عليها ، في، سلوكيات النوع الإنساني ، كأن ، يقدم، ذكر الحمام، لأنثاه ، بعض الطعام من خلال منقاره ، و من مثل " لي " الذكر، عنقه حول أنثاه، إلى، سلوكيات ، قد لا يكون، من، المناسب ، سرد ، تفاصيلها.
و أما، في، عالم الدواجن ، فأنا، بنفسي، كثيرا، ما كنت، أجد متعة خاصة، بتكدير ، مزاج الديك ، من خلال، التظاهر، بإيذاء و و إزعاج أحدى دجاجاته ، ليركض نحوي ، رافعا، عقيرته، بالصراخ و المناورات الهجومية، والتي قد تمتد للنقر المبرح من قبل بعض الديكة ، من أصحاب الدم الحار.
و لعل ، كثيرا من ، الفلاحين، قد، لمحوا ، الديك و هو، ينثر الحب و الطعام، أمام، الدجاج ، ربما، لتوكيد، جسر المودة و الحب ما بين الديك و أنثاه الفاتنة الجمال.
قصص ، رومانسية الأرانب، لربما، قد لا يصدقها ، كثير من القراء، و إن، كان من أبسطها، مكوث الأرنب الذكر، قريبا من ، أنثى محددة، لفترات تتجاوز الساعات دون كلل أو ملل، مقارنة بالكثير من الرجال الذين، لا يطيقون المكوث ، قريبا من الزوجة، لأكثر من ساعة واحدة، حتى ، لو كانا حديثي عهد بزواج !!!!
في تصنيفاتنا، للتطور و للتحضر، غالبا، ما، نصم، أبناء جيلنا، بأنهم، أكثر إنفتاحا، و أعظم، رقيا، في ، فهمهم، لحقيقة السلوك الإنساني، و تطبيق السلوكيات الرومانسية، ببراعة، و إقتدار ، مع، أن، مقارنة، حقيقة ، للواقع الرومانسي، ما بين ، الأجيال، الحاضرة و الأجيال الماضية ، تظهر بما لا يدع مجالا للشك ، بأن، الأجيال، القديمة ، قد مارست الرومانسية ، بأجلى صورها، و بأدق تفاصيلها ، و ليس، أدل على ذلك، من، إنتكاس كثير من الرجال ، عند وفاة زوجته، في السابق، مقابل، إبتهاج ، و إنفراج أسارير ، كثير من رجال هذه الأيام ، بوفاة زوجاتهم !!!
و أنا بنفسي قد ، قابلت ، للأسف الشديد بعضا من أمثال هؤلاء الرجال الرومانسيين بالأقلام و الأحبار.
لن أكشف سرا حين أزعم أن البعض ، يظن بأن الرومانسية، هي، النطق بكلمات كـ (أحبك ) أو (أعشقك ) ، مع ما يرافق هذه الكلمات الجوفاء، من جلف، و غلظة، و ربما، تنكيلات بدنية في، بعض الحالات ، مع أن ، ضمة ، رجل ، طاعن في السن ، لزوجته العجوز الضعيفة ، خوفا عليها من أمرٍ ما ، أقول، لربما، هذا ، السلوك، يتفوق على ألف قصيدة شعر يكتبها رجل لزوجته ، مع أنه غالبا لا ، يمكن أن ، يمكث معها في مكان واحد لأكثر من نصف ساعة.
و لعلي ، أكون، في حاجة، للعودة، إلى عالم الحشرات، ليعلمني، ما يقابل سلوك أنثى العنكبوت ، التي تقتل زوجها الحبيب، بمجرد ، إنتهائه من، متطلبات الأبوة، تجاه، أبناء بيتها السعيد ، متخوفا، من أن، يكون، لهذا السلوك، عند العنكبوت، سلوكا، مقابلا عند المرأة !
_._._._._._._._
ناصر احمد الشريف
===========

إرسال تعليق

  1. شركة مكافحة العته بمكة
    التخلص من حشرة العته امر يتطلب شركة مكافحة العته بمكة حيث انها تطلب ادوات معينة و سموم حشرية قوية للتخلص منها لذلك اتصل بنا و سوف تجد اننا افضل شركة مكافحة العته بمكة كما اننا ايضا شركة مكافحة صراصير بمكة تساعدك على التخلص من الصراصير بشكل نهائى
    شركة مكافحة صراصير بمكة
    https://elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  2. افضل شركة مكافحة الحشرات في ابوظبي
    نحن افضل شركة مكافحة الحشرات في ابوظبي معنا سوف تحصل على نتائج لا منافس ولا بديل لها حيث اننا شركات مكافحة الحشرات في ابوظبي نضمن لك عدم ظهور الحشرات مرة اخرى فى منزلك لذلك اذا اردت التعامل مع افضل شركة تقدم مكافحة الحشرات عليك الاتصال بنا فى الحال
    مكافحة الحشرات
    https://www.smartcareae.com/arabic/pest-control-abu-dhabi/

    ردحذف
  3. شركة رش حشرات بمكة
    نحن شركة رش حشرات بمكة تساعدك على التخلص من جميع الحشرات التى تتواجد فى منزلك وتسبب لك الكثير من الاضرار و من الخدمات التى تتوافر لدينا مكافحة صراصير بمكة ... مكافحة النمل الابيض بمكة ... مكافحة بق الفراش بمكة ... مكافحة فئران بمكة
    مكافحة فئران بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  4. شركة رش مبيدات بمكة
    للحصول على شركة رش مبيدات بمكة و مكافحة حشرات بمكة نمتلك الكفاءة والخبرة الطويلة فى هذا المجال كما اننا لدينا افضل فريق عمل متخصص ومدرب بكفاءة يسعي لتقديم هذة الخدمة على أعلى مستوى من التميز والاتقان لذا لا تتردد فى الاتصال بنا اذا اردت الحصول على شركة رش مبيدات بمكة و مكافحة حشرات بمكة
    مكافحة حشرات بمكة

    https://elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف

 
Top