قصيدتى السبت 26 مايو 2018م ضمها ديوانى الشعرى ( الورقى / السابع ) الذى صدر منتصف فبراير الماضى وتم توثيقها (الكترونيا ) ولدينا رابطها .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قصيدتى معارضة شعرية لأمير الشعراء احمد شوقى ، ورائعته ( سلوا قلبى * وجدير بالذكر انها معارضتى الشعرية ( الثالثة لأمير الشعراء ) وتم توثيقها الكترونيا ولدينا رابطها .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( سطور من دفاتر الألم ) شعر / رفعت بروبى .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بكــــى قلبى فأبكيت ُ (الربابا ) .. فتحت ُ الآن للأحزان بابا !! (1)
غدوت الآن أشرب من دموعى .. فدمع العين أصبح مستطابا !!
فقد ذبحَت ْ فؤادى فى مسـاــء ِِ .. وسلخت ( جلدنا ) سلخآ معابا !!
وقد جمَعَتْ دمائى فى كـؤوس..وشَرِبَت ْ فوق ( جثمانى ) شرابا !!
هى الحمقاء قد لعبت بقلبــــــــى .. فقدت اليوم فى عمرى الشبابا !!
تفنّنت الحقيـرة فى خداعـــــــــــــــى .. لتفقدنى التعقّل والصوابا !!
أنا قد صرت ( مسخا ) أو اكاد ُ ..وضوء العين عن عينّى غابا !!
أنا لازلت أذكر ذكرياتــــــــــــــى .. وأشـــرب حزننا مرّآ مذابا !!
يجيئ ُ الصبح يبصـــــــــرنى حزينآ .. يجيئ الليل يلهبنى عذابـــا !!
نجوم الليل تبكى سوء حالـــى ..
.................................................
لأنّا قد تمسّــــــــــــــــــكنا بحب ِِ .. كلام القوم أمطرنى سبابـــــا !!
فقالوا : دعك من اتلك (الفتـــاة ) .. فإن دلالها يغـرى الشــــــبابا !!
أنا كم عشت أمطرهـا حنانــــــــــــآ .. فأهدتنى المذّلة والغيـــــابا !!
وما فكرت أن أبنى غرامــــــــــى .. على أسس الخديعة يا (ربابا ) (2)
وجاءتنى الخديعــــــة منك أنـــت ِِ .. سماء العشق قد بذرت سحابا !!
زوابع مكرها عصفت بقلبــــــــــــــى .. بكاء القلب يشبعنى انتحابا !!
أنا قد صرت فى وضع ِِ كئيـــــــب ِِ. تصدّع عمرنا ، والشَعر شـابا !!
وما أغمضت فى الليلات جفنـــــــــآ. فكيف النوم ؟ والمحبوب غابـا ؟؟
أنا الأنهار تشرب من دموعـــــــــى .. وأغرقت الجبال مع الهضابا !!
توحّش قلبها فى ذات يـــــــــوم ِِ .. فأبرزت النيوب كمــا ( الذئابا ) !!
تمرّد قلبها القاســــــــــــــــى علينا .. وماتركت مجـــــــــــالا للعتابا !!
تمرّد زهرها فى ذات صـــــــــبح ِِ .. فأعلن من حدائقنا انســـــــحابا !!
وراح الشـــــــــــوك يشبعنى جراحـا .. وعين القلب يرهقها انتحـــابا !!
سأسأل ( قارئى ) سؤلا بسيطا .. من ياترى تطـــــــــــــــوّع بالجوابا ؟؟
لماذا قد غدت تغتال قلبـــــــــــــى .. أرت ُ قلبلى الغرائب والعجابـــا !!
فهل أ؟ذنيت ؟ كى ألقى جزائـــــى ؟ .. وذاك الهجر يلهبنى عــَـــذابا !!
ترى ؟ لو خنتهــــــــا من قبل أن .. تبـــــــــــدى الخيانة دونما أسبابا ــــ
ترى هل كانت الحمقـــاء تبكى ؟ وتأمل عــودة ؟؟ ترجــــــــــو إيابا ؟؟؟؟؟؟؟
غريبـآ صـــــــــــرت يازمن الغرام ِ ! أيا زمنَ الغرائب والعــــــــجابا !!
يســـــــــــــــاقينا المرارة كل صبح ِِ .. وعند الليل يشــــــــــربنا العذابا !!
..............................................
فهل أنسى هــــــــــــوى من دمرتنى ؟ أذاقتنى الخديعــــــــــــــة والعذابا ؟؟
وهل لو عدت للمحبوب يومـــــــــــآ ؟ أيخلص لـــى ؟ أم الاخلاص غابا !!!
سطرت أسئلتى وشرحت حالـــــــــــــى .. لعلّ الصب َ يلهمنى الجـــوابا !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1= ( الربابا ) : آلة ( الربابه / الموسيقية ) وهى من الآلات ( الوترية ) من عائلة ( العود / الكمان / القانون ) .لأنها كلها (وتريات ) .
( ربابا ) : ( رباب ) اسم أنثى / علم / جئت به للضرورة الشعرية التى تسوغ لنا بمثل هذه المواقف الشعريه، والاسم لايمت بصلة لسيرتى الذاتية .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إرسال تعليق