رَسَمَتكَ السماء
-------------
رَسَمَتكَ السماء
في الأعالي
وحدتكَ وحافظت عليكَ
َ بحمى الرحمٰنِ
من كيدِ الأعادي..
هل ستختار البقاء
عليهابدلاً عنا؟
أعطيكَ الحق
نحن من نريدُ إيذاءكَ
رؤيةُ أراضيكَ
تبتعدُ عنكَ
تمزقُ جسدي..
.
.
.
عراقُ الخيرِ أنتَ..
مهما فعلوا بكَ
أنتَ جنةُ الأرضِ
ياعذب النسيم
وقاهر اللئيم
من أعلى جبلكَ
حتى أسفل الوادي..
إستهترو فيكَ كثيراً
وصبرت عليهم
صبراً كبيراً
حان الوقت
ليكون رفيقهم الندم
وليذرفوا الدموع على
غدرهم لكَ وعلى ماأنهدم
وليلبسوا ثوبَ الحُزن
على فكرة تجزيئكَ
ياتراثي وتاريخَ
سلفي وأجدادي..
مكانكَ ليس فقط
في السماء ياغالي
بل في العين والقلب
وستبقى عالي
لن نرضى بتقسيمكَ
لو كلفنا ذلك
تضحيات بالأنفس
وأفعالاً لا أقوالِ

إرسال تعليق