GuidePedia

2
هذه السطور التي سأكتبها هى مشروع لكتاب .. الهدف منه هو البحث في حال الناس والأمة العربية الآن .. سأضعه بين يديكم لعلكم تحاولون معي تطبيق ما أحلم به في هذا الكتاب .. كان من الممكن أن أنتظر حتى أتمه وأعرضه للنشر ومن ثم البيع ولكن يشهد الله علي أن هدفي هو الإصلاح ( ما إستطعت ) والله ولي ذلك والقادر عليه ..

أولا : مقدمة الكتاب :

( والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا اللذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر )

إن الأوضاع العالمية والعربية الآن تنبيء بأخطار جسيمة يتعرض لها البشر ولعل الجميع يدرك أن المشكلة الكبرى تكمن في البشر أنفسهم ..فالإنسان صانع الحضارات هو من هدم تلك الحضارات حتى تدهور حال الأمم فأصبحنا كما نحن الآن ..

فالإنسان استطاع بعلمه أن يلوث الهواء والماء وكل شيء تقريبا تعلقت به الأدران والأوساخ .. ولم  تبق له إلا نفسه فإستطاع أيضا أن يلوثها ربما بقلة العلم وربما من العلم ذاته ..

ولا ننكر أن المصلحين لا يزالون على الأرض وبين البشر ولعل الأنبياء حينما تركوا لنا الأديان يفعل الإنسان بها ما يشاء بما يتفق مع مصالحه الدنيوية .. تركوا لنا أيضا الخير الذي يوجد في تلك النفوس التي لازالت تتمسك بذلك الخيط الذي يوصلنا بالله والذي كان عن طريق الرسل .. وهو الحق والخير الذي نشروه من خلال رسالاتهم .. تلك المباديء التي تعتبر الآن مجرد فكرة من الماضي .

تلك النفوس النقية التي تبحث عن الخير لعلها هى ما تبقى لنا من روح الأديان ونفحات الأنبياء وهى تبشر بالخير لكل العالمين .

ولما كان الدال على الخير كفاعله .. وقد حارت نفسي وتاهت وأنا لا أملك سوى موهبتي الفنية وشعوري بالمسئولية تجاه الآخرين ..

ماذا تفعل ريشتي وألواني وقلمي وأوراقي .. إذا كانوا  للخاصة .. لفئة معينة من الناس .. فهل ستعم أي فائدة .. لن أجدي إلا التصفيق وبعض التقديرات والمجاملات وربما كثيرا من الإعجاب وربما أيضا  المال .. ولكن هل هذا هو هدف الفنان .. إذا كان الفنان هكذا فليذهب بفنه إلى الجحيم .. قد وهبنا الله العقل الذي يمكن أن نفعل به أي شر ويمكن أن يجعل لنا كل الخير.. وذلك إذا استطعنا أن نوظفه لذلك وقد وظفت قلمي بالفعل لذلك وللآخر الذي لا يقبل فكري .. وفكر كثير ممن يريدون الإصلاح ويعملون على تلك الفكرة ليلا ونهارا .. ولعل الله قد جعلني بين الناس كي أستغل موهبتي في الكتابة الآن تحديدا راغبة في الإصلاح وفي وجه الله تعالى ..

ولعل الله يوفقني للعاملين على الخير بين الناس حتى نستطيع الإصلاح معا لأنفسنا والآخرين فننجو قبل الهلاك المحتوم ..                                                                                                                                                             

                                  

إرسال تعليق

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أتمنى أن تنال منشوراتي ومؤلفاتي وكذلك لوحاتي الفنية التشكيلية إعجاب الجميع .. ولكم مني جزيل الشكر لكل من يقرأ لي ..

    ردحذف

 
Top