أضواء مصر أراها من بغداد
......... بقلم إنتصار الجنابي
هناك لآليء تتراقص على ضوء القمر ..رأيتها من هنا من ساحة كهرمانة في بغداد .
إنها اضواءك يا أرض الكنانة .لن يبعدني عن انفاسك طريق الدهر .
انا استنشق عشقك والمس بل واحتظن اهرامك كما احتضن الملوية في سامراء . .نعم الم تحدثني يا أبا الهول يوم سمع نجواك أسد بابل .
كل درب في الجيزة مشيته وانا احصي كل ذرة من مياه النيل .
اسمع أصوات صدى السفن من الإسكندرية ..هناك في القاهرة لي زاوية ولي ركني المميز .
انا لا أتخيل كل ذلك بل أنا احسه واعيشه.


إرسال تعليق