تصادم قطار ركاب بميكروباص على مزلقان "إنشاص الرمل" بالشرقية
كتب/ نجلاء علي
-------------------------------------------
اصطدم قطار ركاب بسيارة ميكروباص على خط الشرق الزقازيق – بلبيس –
القاهرة، على مزلقان إنشاص الرمل، ونتج عن ذلك إصابة 4 أشخاص، وتحطم
السيارة، ولم تتأثر حركة القطارات.
تلقى العقيد أشرف الأشقر مفتش مباحث السكة الحديد بشرق الدلتا، بلاغا
بتصادم القطار رقم 362 القادم من الزقازيق للقاهرة، والسيارة ميكروباص بدون
لوحات معدنية، على مزلقان الكوبري العلوي أمام قرية إنشاص الرمل، بخط
الشرق.
وسيارات الإسعاف لموقع الحادث، واتضح أنه أسفر عن إصابة 4
أشخاص من ركاب الميكروباص، بينهم طفله عمرها 11 عاما، وتم نقلهم لمستشفى
بلبيس المركزي لعلاجهم، فضلا عن تحطم السيارة، وتولت النيابة العامة
التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.
وقال المهندس فرج محمد فرج رئيس منطقة السكة الحديد بشرق الدلتا، إن
المزلقان الذي شهد الحادث رسمي وتم تطويره مؤخرا، ويتم غلقه إلكترونيا وقت
مرور القطار، وذلك في اتجاه سير السيارات، وإن سائق السيارة عندما رآه
مغلقا، عبره من الاتجاه المعاكس دون اعتبار للتحذيرات فاصطدم بالقطار.
وأضاف أن العناية الإلهية أنقذت ركاب الميكروباص، حيث غادره أغلبهم إلى
محال إقامتهم، قبل الحادث بدقائق، مؤكدا أن حركة القطارات لم تتأثر
بالحادث، حيث أن القطار أطاح بالسيارة بعيدا عن القضبان، ولم يتوقف.
إرسال تعليق