عدتِ
ولكن لستِ كما رحلتِ
ليلا دون قمر
جسدا دون روح
تركتك لاجلك
كى تنعمى
بما كنت ترينه الاجدى
الاجدر بالبوح
وعدتِ مثقلة بالانين ..
بالالم .. بالقلب المجروح
لستِ كتلك التى رحلتْ
لستِ كتلك التى أحببتُ
لم تعودى كتابا مفتوح
لم تعودى أميرة الفؤاد
سيدة الروح
ولم أعود أنا كما كنتُ
كلاما مشروح
هجر طيرك وداعته
وهجرتْ أطيارى الدوح
لم يعد قلبى ذاك القلب
الذى أودعتيهِ صوب الريح
تنهل من نزيف جراحه
جوارح الشوق وتستبيح
قد فارقتهُ كما فارقتيهِ
يصارع الموت والامل الكسيح
كروان كان يشدو وحيدا
يبكى وحيدا
كلما دنا الليل كأنه ذبيح
كم عانى كثيرا .. وعانيتُ كثيرا
فافترقنا كى نستريح
لقد نفث البعدُ سمهُ داخلى
دون ألم .. دون فحيح
حتى توسد العمر براكين الاسى
عليلا طريح
لقد إقتنص شرهُ خيرك
وأودعك صوب الريح
وبدت الذكرى بألمها المفرط
ووجهها القبيح
ما كنت أود أن تأتى الآن
وقد مات الحنان والحب الصريح
قد غدوتُ أنبش له لحدا
وأشيد للسائلين ضريح
وقد غدوتِ بعضا من ترابه
وألسنة عذابه
وظلما فسيح
-------- محمد القاضى ------
ولكن لستِ كما رحلتِ
ليلا دون قمر
جسدا دون روح
تركتك لاجلك
كى تنعمى
بما كنت ترينه الاجدى
الاجدر بالبوح
وعدتِ مثقلة بالانين ..
بالالم .. بالقلب المجروح
لستِ كتلك التى رحلتْ
لستِ كتلك التى أحببتُ
لم تعودى كتابا مفتوح
لم تعودى أميرة الفؤاد
سيدة الروح
ولم أعود أنا كما كنتُ
كلاما مشروح
هجر طيرك وداعته
وهجرتْ أطيارى الدوح
لم يعد قلبى ذاك القلب
الذى أودعتيهِ صوب الريح
تنهل من نزيف جراحه
جوارح الشوق وتستبيح
قد فارقتهُ كما فارقتيهِ
يصارع الموت والامل الكسيح
كروان كان يشدو وحيدا
يبكى وحيدا
كلما دنا الليل كأنه ذبيح
كم عانى كثيرا .. وعانيتُ كثيرا
فافترقنا كى نستريح
لقد نفث البعدُ سمهُ داخلى
دون ألم .. دون فحيح
حتى توسد العمر براكين الاسى
عليلا طريح
لقد إقتنص شرهُ خيرك
وأودعك صوب الريح
وبدت الذكرى بألمها المفرط
ووجهها القبيح
ما كنت أود أن تأتى الآن
وقد مات الحنان والحب الصريح
قد غدوتُ أنبش له لحدا
وأشيد للسائلين ضريح
وقد غدوتِ بعضا من ترابه
وألسنة عذابه
وظلما فسيح
-------- محمد القاضى ------

إرسال تعليق