GuidePedia

0
قال صديقي المتفائل (الحياة حلوة بسّي نفهمها ! الحياة غنوة ما أحلى أنغامها ) هل صدق فريد الأطرش الى ما ذهب اليه في هذا التفاؤل الغريب ؟! قلت له وأنا ابتسم : ما رأيك في قول ام كلثوم ( يا سعدو اللي عرف مرّة حلاوة الحب وقساوته ؟ ) قلت لقد كان المطربون متفائلين الى أبعد الحدود لسبب بسيط هو أنهم لم يروا من الحياة ما نراه فيها اليوم ! كانت القلوب أندى بحبها وأصدق بأشواقها ! أما اليوم فقد ترعرعت أشواكها ! وتزلزلت أركانها ! ففُقِدت لذةُ الحب وطُمست بهجة الوداد ! لكن لابد أن نبقى على أمل بأن دوام الحال من المحال وأنه لابد أن تنفرج وكما قال المثل : ( اشتدّي أزمة تنفرجي ) وأظن ان الحياة تحتاج أحيانا الى مرارة لنعرف مذاق الحنظل المرير من غيره ! ولنرى الاشراق كأبهى ما يكون بعد الظلمة ! أليس للفجر نسماته وللحب بسماته ؟ ترغرغت عيناصديقي بالدموع !فأضأت له الشموع ! فقال لعل الله يجعل بعد عسرٍ يسرا قلت له :! حينها سنعرف ان للعسل طعمه الزاكي وحينهاأيضاً لا يعرف احدنا مِمَّ يبكي أمن شدة شوق الحاضر الجميل أو قسوة الماضي الحزين !!!

إرسال تعليق

 
Top