GuidePedia

0
نحن الفقراء/مخلد الظاظا
وسع لي.. فأنا من خلف الظلام قادم:
لأصدح في دنيا البلابل...
طوبى لمن استوطن في المقابر
طوبى لمن عشق الأقمار والمنابر
طوبى للأنثى في زمن الردة والمشاكل
وطوبى للتكوين في بصر ضرير
ينبت ويزهر في عطش المشاتل...
سنابل ..وسنابل
وأمطار ودماء تجتاح النفوس والمحاجر
وأنا فضاء المظلوم:
اعشق الحياة
أعشق ذاكرتي
أعشق همي
أعشق وطني
أعشق غربتي
وغربالي المعتق في المغافر....
منازل ومهاجع تنادي ابنها المدجج بندى المطر
من انت أيها القادم؟!
شبح هارب من امتداد الزمان
أم انسان قد تجاوز المكان
أم تراك...عبق ذاتنا الممدة في الشطآن؟!
وسع لي..فأنا حامي الحمى في ليلة باردة
قد أجتاحت ذاتنا المنفية في قرطبة
وعرجت على الجبال والتلال
والنفوس الحزينة ..وظل الوجدان
لتهديها مسك البداية:
ففي البداية يكمن الوجود
وفي البداية افق يجسد المفقود
كتسريحة فتاة عذراء
تتزين من أهات العمر
لأجلنا نحن الفقراء...

إرسال تعليق

 
Top