وصية شهيد
*********
اماه قد جاء الرفاق فهيئي ..تلك الدلال وعطري الفنجانا
اماه قد جاء الرفاق فأسرعي...جاءوا الي فعطري الاكفانا
صبي لهم من نور وجهك فرحة ..صبي لهم ولتكتمي الأحزانا
غن على وقع الدفوف وصيتي ...بالدم نرفع للعلا بنيانا
ولتتركيني للرفاق ليحملوا ....نعشي فأدخل في المساء جنانا
قومي اليهم سلمي وتبسمي ...فالصبر أولى ان يرى عنوانا
لا تجزعي امي وقري واهدئي.من رام مجدا يفتدي الأوطانا
الكل يهتف والرياح تلاطمت ...الكل يهتف نفتدي أقصانا
هدي الأناشيد الجميلة غيرها ....لن يطرب الأسماع والأذانا
تحلو الاغاني للشهيد وبعده ..لمقاوم باليد غل لسانا
لن يفلح الباغي بهدم بيوتنا ...لن يهزمونا فالاباء قرانا
هذي القرى قد شادها اجدادنا ...فيها كما شاء الإباءعلانا
إنا هنا في ارضنا في ريفنا..خسئ العدو وقبله من خانا
لا لن نهاجر او نقاسم خائنا..فهنا امتلكنا جنة وجنانا
سنظل فيها لن نقاسم بائعا.. سنظل فيها والنجوم ترانا
.......
بقلمي..الشاعر عبدالسلام جمعة

إرسال تعليق