بــــدايــــــــــــــــــة
بقلم / السعيد عبد العاطي مبارك – الفايدي
--------------------------------------
((( مع مأساة " سـايكس – بيكـو " الجديدة ---- !! )))
بقلم / السعيد عبد العاطي مبارك – الفايدي
--------------------------------------
((( مع مأساة " سـايكس – بيكـو " الجديدة ---- !! )))
مرة أخري تطل علينا لعنة " سايكس بيكو – المسألة الشرقية ، من جديد تحت صورة تستكمل حلقة التقسيم توابع للزلزال المستمر في حزام المنطقة المفتري عليها من الغرب هكذا ---- !!
نعم فلم تعد قوي التحالف الغربي تلقي بالا الي النزعات الطائفية و لا الي الاقليات و مسيحي الشرق الآن كما كانت من قبل !! 0
نعم فلم تعد قوي التحالف الغربي تلقي بالا الي النزعات الطائفية و لا الي الاقليات و مسيحي الشرق الآن كما كانت من قبل !! 0
و الجدير بالذكر هنا تسعي لصنع الأزمات بين الشعوب و الحكومات بداية من تقسيم الدول و تصدير مشاكل ترسيم الحدود الحدود ووضع قوي معارضة ودعمها ماديا و معنويا 0
و الحديث عن حقوق الانسان بمباركة التنظيمات و النخب التي تسعي للهدم و الحرق و تخريب الاقتصاد بكل أنواعه من أجل خلق الزعزعة و القلاقل تحت مسميات ما أنزل الله بها من سلطان 0
أضف الي الغزو الثقافي المدمر للقيم و الاخلاق كل يوم يطالعنا هذا المسلسل الفج القبيح 0
و أتعجب كل العجب من مساندة " تنظيم داعش " و تصويره و تصديره الي عالمنا بأنه قوة فلاذية مستعصية علي الأمم ، و لكن يتبادر هنا الي ذهني سوالا من الذي يسانده و يدعمه و يمده و اين تدرب و مارس محراك الشر ؟؟!!
و بسط نفوذه من العراق و سوريا الي سيناء ثم درنة بلبيا
و افتعال الازمات مع دول الخليج و اليمن ذات التناحر ثم الصومال كل هذا المشهد يرضي امريكا و الحلفاء
و غض الطرف عن ممارسات ايران و تركيا و قطر نعم انه مشهد معقد مركب 0
و بسط نفوذه من العراق و سوريا الي سيناء ثم درنة بلبيا
و افتعال الازمات مع دول الخليج و اليمن ذات التناحر ثم الصومال كل هذا المشهد يرضي امريكا و الحلفاء
و غض الطرف عن ممارسات ايران و تركيا و قطر نعم انه مشهد معقد مركب 0
و اخراج صورة الاسلام غير الصحيح الي متي ينخدع العرب في هذا الهراء و نزيف المصالح و الاموال و الدماء 0
و ظهور مصطلح " الحل الأمني و السياسي " 0
و عدم الالتفات الي القضية الفلسطينية قط من المجتمع الغربي و ما يفعل بمسلمي الشرق و الغرب من غير العرب وسط ذهول و صمت عجيب غريب مريب !!
و تفعيل مبدأ حق الشعوب في تقرير المصير ازدواجية المعايير علي الشرق و عدم انصاف المسلمين و الصاق التهم جذافا دون دليل و لا حل مشاكلهم في المجتمعات الأخري و القضية الفلسطينية ليست ببعيد ؟؟!!
و تحطيم العراق بكذبة و لم يحاسب العالم المتمدين " أمريكا و بريطانيا " حول معضلة الدمار الشامل و كذبة 11 سبتمبر ما ذنب العرب في كل هذه الافتراءات ؟؟!!
و الكارثة في التهجير و نشر الفوضي و النهب و السلب و انتهاك العرض --- هلم جرا0
و تفعيل مبدأ حق الشعوب في تقرير المصير ازدواجية المعايير علي الشرق و عدم انصاف المسلمين و الصاق التهم جذافا دون دليل و لا حل مشاكلهم في المجتمعات الأخري و القضية الفلسطينية ليست ببعيد ؟؟!!
و تحطيم العراق بكذبة و لم يحاسب العالم المتمدين " أمريكا و بريطانيا " حول معضلة الدمار الشامل و كذبة 11 سبتمبر ما ذنب العرب في كل هذه الافتراءات ؟؟!!
و الكارثة في التهجير و نشر الفوضي و النهب و السلب و انتهاك العرض --- هلم جرا0
مما أدي الي ارتفاع الامراض و البطالة و التضخم و المجاعات و محاصرة ثروات افريقيا و مشاكل المياه
و التدخل السافر الساخر من تركيــا او ايــران او اسرائيل امام احجام مجلس الامن و الامم المتحدة و الاتحاد الاوربي و تفكك وحدة العرب و انغماسهم بين الطائفية و المذهبية وصراعات مدنية دينية حتي داخل كل فيصل و مذهب و نخب و جمعيات اهلية وحقوقية الكل لا يري الا نفسه و العائد و المكاسب الضيقة الكل مشارك في الساحة دون قيد او شرط هيمنة من امريكا علي الجميع و الغرب لا يهتم بالمسألة الشرقية أصلا !!
أصبحت بلادنا حقل تجارب للغرب تتبنها كيانات معلومة للجميع دون خجل 0
و التدخل السافر الساخر من تركيــا او ايــران او اسرائيل امام احجام مجلس الامن و الامم المتحدة و الاتحاد الاوربي و تفكك وحدة العرب و انغماسهم بين الطائفية و المذهبية وصراعات مدنية دينية حتي داخل كل فيصل و مذهب و نخب و جمعيات اهلية وحقوقية الكل لا يري الا نفسه و العائد و المكاسب الضيقة الكل مشارك في الساحة دون قيد او شرط هيمنة من امريكا علي الجميع و الغرب لا يهتم بالمسألة الشرقية أصلا !!
أصبحت بلادنا حقل تجارب للغرب تتبنها كيانات معلومة للجميع دون خجل 0
نحن يا سادة أمام مسرحية عبثية جديدة ( سـايكس – بيكـو الجديدة ) فصولها متعددة لا تتوقف ليل نهار في السر و العلن معا
بداية من جنوب السودان و الاكراد انفرط العقد ----
فهل نعي الدرس من جديد ؟؟!! 0
بداية من جنوب السودان و الاكراد انفرط العقد ----
فهل نعي الدرس من جديد ؟؟!! 0
===================

إرسال تعليق