كالعاده استيقظ الاستاذ عبدالسميع وصلى الفجر فى جماعه فى المسجد الكبير الموجود فى منتصف القريه
وحين أنتهى من الصلاه
وخرج من باب المسجد وعلى مرمى من البصر كان ينتظره ولى أمر الطالب خالد
كان قد صلى معه الفجر وهماالى الخارج ينتظره بجوار المسجد
حيث كان
يقصده فى مشكله بينه وبين ابنه خالد.، وعندما خرج الاستاذ عبد السميع فأشار
له عم امام قائلا....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استاذانا
الفاضل....فرد الاستاذ قائلا.... وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته عم أمام
الرجل الطيب الأمير ما الامر هل يمكننى ان أخدمك فى شيئ ....فقال عم
امام...ابنى خالد أنت تعلمه وتعلم سلوكه المتهور نفذ صبرى منه وأصبح فى
الفتره الاخيره يعود الى المنزل فى وقت متأخر من الليل وعندما أسأله يقول
ليس هذا من شأنك ويصرخ فى وجهى ويوبخنى ولم يسمع لكلامى مطلقا فلجأت إليك
كى تعلمه الأخلاق وكيفية معامله وبر الوالدين ..فقال المعلم ياعم أمام هل
كنت تعامله معامله سيئه؟؟.. فأجاب عم امام قائلا.. كنت أدلله منذ الصغر ولم
أقسو عليه...فقال الاستاذ ... أن كثره التدليل فى الصغر تؤدى الى مشاكل
كثيره فى الكبر فيجب ان يكون التدليل متوازن حيث أنه ف الصغر يكون ممهد
لتعلمه ما تشاء من أخلاق وقيم ومبادئ.. ولا تقلق سوف ألفت أنتباهه ألى سوء
تصرفه اليوم فى حصه التعبير ولكن بطريقه غير مباشره كى لا اسبب له
حرجا..فقال عم أمام شكرا لك أستاذانا الفاضل أدامك الله لنا عونا وسندا
والى اللقاء ..فقال الاستاذ...الى اللقاء عم أمام أسأل الله ان يهدى لك
ابنك وصار الاستاذ عبدالسميع فى طريقه الى البيت وأحضر وجبه الأفطاروأنتهى
من وجبه الافطار
وفى تمام الساعه السابعه صباحا ذهب الى المدرسه وحضر
طابور الدوام الصباحى وبعدها أنصرف الأطفال الى الفصول وأتجه الاستاذ عبد
السميع مدرس اللغه العربيه الى الفصل وعند دخوله الى الفصل قال السلام
عليكم ابنائى الاعزاء... فرد الطلاب..وعليكم السلام أستاذنا الفاضل ، وأخرج
القلم وبدأ يكتب درس اليوم عن التعبير والموضوع عن بر الوالدين وقبل ان
اترككم للتعبير بأقلامكم عن موضوع اليوم أوصيكم بأبائكم خيرا فهم يحبونكم
ويسهرون ويكدحون من أجلكم فيجب عليكم أطاعه أوامرهم حيث وصانا ديننا
الحنيف على حسن معامله الابناء للأباء ، والأن اترك لكم الوقت ونتحاور فى
الحصه القادمه..
إرسال تعليق