GuidePedia

0
مقالتي الجديدة بعنوان
كلمة حق
من خلال اطلاعي على مجالات عدة أريد أن أعلق على موضوع يثير فيا جدلا واسعا .
فهل رأيتم جارا هدم بيت جاره إن لم يهدمه هو بنفسه من سوء المعاملة ؟
كذلك الوطن يهدم من الداخل فيتحطم بتحطم قيادة ضعفت من كثر النزاعات على كرسي الرئاسة،فالشعب ماهدم وطنه يوما إنما حمله فقيرا محتاجا ودافع عنه بشرفه وماله وأولاده وكل ماملك يمينه.وفي الاخير يأتي من خارج الحدود الخونة ليعثوا فيه فسادا فيأكلوا الأخضر ويتركوا اليابس للجوعه.كأننا عبيد في أرض آباءهم.
وهنا أقف لأطرح سؤال مجددا لماذا لا يفكر الشعب والجيش بإطاحة المتمرد ومؤازرة المواطن فهذا بيتنا إنه وطننا .ملجأ أطفالنا إذا هدم من يأوينا؟ من يحمينا؟
أين نجد الحق والعدل في أي أرض ؟وأرض من التي تحمل أقواما تحت شعار الإنسانية .
حافظوا على أمن وطنٍ لن تجدوا مثله وإرفعوا إسمه بالأخلاق عاليا .
لماذا عندما يهدم وطن نتهم الجار والشقيق ولا نقول المسؤولين.أحدثوا فيه خرابا
لو لم يباع الوطن من الداخل مامسه الضر من الخارج .
كذلك بيتي إن لم أفشي سره لن يتسللوا له.ولن يهدم.
نبني العلاقات بحب بعادات نحن من نحميه ونذود عنه.
إني سمعت أن من هدم وطنه قالوا يد غريب تسللت هذه ليست أيادي أبناءنا.أيها الشعب الفتنة تأتي من العمق فإن لم تقطعوها قطعت كل الأوصال.
سألوني من سبب كل هذا .أهم أبناء هود ...لا من باع الوطن وزعزعوا أمنه هم أكبر يهوديين تنصلوا من عرقهم .
لماذا يتهمون الجار أنظروا للحاكم وحاشيته هم أهل الفتن فإن صلح الحاكم صلحت الأمة وعاشت في عز ووقار .
وإن كان الحاكم جائرا ضاع فيه كل شيء حتى التراب يصير عارا
يضنون أن الساعة لن تأتي ولكن عذاب الله قائمة لا محالا .
أمة محمد تعاني الظلم من حكام باعوها بيعة كلاب .كان أعظم ضحاياها أطفالا صاروا أشلاءا .
بدمهم سقوا أرضهم رحلوا .لن يذكرهم التاريخ ويكتب عنهم بحرارة ..كما سيذكرهم آباءهم وأمهاتهم بحرقة ومرارة
عودوا لرشدكم ولملموا ما صار أجزاء .يدا بيدا ستعيدون كل شيء لسابق عهده وتصيرون أنتم القرار.
للكاتبة نوال سلماني

إرسال تعليق

 
Top