عش أنت يا ولدي لقد متّ بعدك بقلم ( الشاعر المختار السفاري)
أوصيك إن متّ يا ولدي
و لم تراك عينيّ
لا تسمح بدفني تحت التّراب
قبل أن تلمس يديّ
ستجد فيها دفء الحنيّة
و لمّا تقبّلها حتّي و أنا ميّت
تنزل الدّموع لتطفىء النّار المشتعلة فيّ
يا ولدي لقد قهرت كبدي
و أفقدتها ماء الحنيّة
لينهار كياني
و أموت كلّ يوم و مازلت حيّا
لا أريد ملء الأرض ذهبا غلى
أن لا أحضنك و ألمس يدك و لو شويّة
و أبتسم لإبتسامتك
و أقول لك تعالى يا بنيّ
حرام على حاقد سوّلت له نفسه الخبيثة
على أن تعتدي عليّ
و أنت تصدّقه
لأنّه يتظاهر عبدا تقيّا
و حرام على جاهل
يحسب نفسه نبيّا
يحرّم و يحلّل
و هو لا يفقه من العلم شيئا
سأـستغفر لك ربّي
رغم ما سبّبت لأبيك الأغيّة
لا أريد أن تسلك في حياتك
إلّا طريقا سويّا
عش أنت يا ولدي لقد متّ بعدك
أنا شيخ و أنت ما زلت صبيّا
إرسال تعليق