........نعم للمحاسبة لا للمصلحة..
مساء السبت
ويوم الاحد
ينفذ حكم الشارع
نسفا بالديناميت
بالمدعو المصلحة
ادخل البلاد
كالفاتحين
لكنني مافتحت بلادا
فتحت نوافذ
واشرعة الشارع
ورايت شمس النهار
طالعة
من جنوب البلاد
والظهيرة نخلة الوشم
المدلي
في فضاء المظاهرة
والعصيان المدني
والموال
تغريبة الارض
والبلاد الفتية
ادخل مراعي جلوة العرس
واللقاء المؤجل
كائنات الشارع
تفتح علي الشارع
زبد الغرائر
وطنا ومملكة
لابناء السبيل
كم سرت في هذاالطريق
كمثل هذا اليوم
مثل صباحه
ومسائه
وهجيره
وصفائه
يطير
من الجنوب الي الشمال
ومن الشمال الي الجنوب
خببا
اطير
يلتقي مرة
اخري
واخري
في الشارع العام
يقبل العصيان المدني
فجاة
وحينها
تاخذني المسافة البعيدة
وسنوات الجمر
والممر من الجمر
في لحظة
الصحو
مصدرنا المحاسبة
المحاسبة
واكتفي بوصفة قرفصاء الشارع
مازال بماء وضوء
الدم المنجمي
هوالدم المتوهج
يحفر في مصاهرة خضرة الماء
والشارع
في رقة الصحو
التصق بالاغاني
والحياة الصاهلة
والوقت الجاري
يقف
كما قال
الشارع
احتكت ساقاه
باردافِ
الموايل
والدم المنجمي
اشتد
الي خاتمة الجولة
لاللمصالحة
نعم للمحاسبة
وهكذا اكون
الذي اكون
او لا أكون
..........فهي المغالطة
والشعب يثور
يثور
احد احدا
احد احدا..
....عمر اولاد وصيف.....

إرسال تعليق