مع أن اللون الأبيض هو مزيج من ألوان الطيف المعروفه الا أنه يرتبط بمخيلة
الفتيات الصغيرات منذ الصغر بالفرح والبهجة والسعادة حيث باتت الأميرة
الصغيرة ومنذ الطفولة وهي تحلم باليوم الذي ترتدي فيه الثوب الأبيض والطرحه
البيضاء فتتألق في حفلة الزفاف وتكون محور نظرات الجميع واعجابهم – وكذا
فان الأميرة الصغيرة تحلم باليوم الذي يقدم لها أميرها الموعود الوردة
البيضاء رمزا للارتباط الشرعي الأبدي وصورة من صور الاخلاص في الحب النقي
والعلاقة المقدسه –
يعود ارتباط العروس بالثوب الأبيض الى ملكة اسكتلندا ( ماري ستيوارت) حين تزوجت بملك فرنسا (فرانسوا الثاني ) عام 1559 حيث ارتدت الثوب الأبيض مع أن اللون الأبيض كان آنذاك يرتدى في المآتم !! ولعلها اختارت اللون الابيض لحفل زفافها مع انه كان يعتبر ثوب المآتم لأنها ربما كانت تعلم بأن جو المؤامرات الذي سوف تقضي بقية حياتها فيه قد يجر عليها المآتم وهو ما تم فعلا حين أعدمت بقطع رأسها عام 1587 لكنها ركزت الأنظار في جعل اللون الأبيض رمزا للبهجة والفرح في حفلات الزواج – لكن تعتبر الأميرة الانجليزيه ( فيلبا ) أول أميرة في التاريخ ترتدي الثوب الأبيض والقلنسوة البيضاء في حفل زفاف ملكي ---
لم يصبح اللون الأبيض خيارا اجتماعيا في الغرب عموما وفي الكثير من المناطق الا عام 1840 حين تزوجت ( الملكة فكتوريا ) من البرت ثم تبعتها الأخريات مقلدات --- على أن دول شرق آسيا وخاصة الصين والهند وفيتنام تعتمد اللون الأحمر هو المفضل في حفلات الزواج لأنهم يعتبرونه لون التفاؤل والحظ السعيد ؟؟
وهناك رواية أخرى تقول ان رفع الراية باللون الابيض أثناء الحروب تعتبر دليلا على الاستسلام من قبل أحد الطرفين المتحاربين وقد نقل هذا التقليد الى مراسم الخطوبه اذ يتقدم العريس لخطبة فتاه فان وافق أهلها ارتدت العروس الثوب الأبيض ؟؟
ومع محاولة دور الأزياء اضافة ألوان أخرى زاهية الى اللون الأبيض على ثوب لزفاف الا أن الفكرة لم ترق للكثيرين وظل اللون الأبيض هو حلم الأميرات الصغيرات بلا منازع ؟؟ وظلت الوردة البيضاء تدغدغ أحلام الأميرة الصغيرة وهي تحلم بالفارس الذي يقدم لها الوردة البيضاء تعبيرا عن اخلاصه وحبه لها ؟؟؟ أيها الثوب الأبيض - أيتها الوردة البيضاء رفقا بالأميرات الصغار ؟؟؟
يعود ارتباط العروس بالثوب الأبيض الى ملكة اسكتلندا ( ماري ستيوارت) حين تزوجت بملك فرنسا (فرانسوا الثاني ) عام 1559 حيث ارتدت الثوب الأبيض مع أن اللون الأبيض كان آنذاك يرتدى في المآتم !! ولعلها اختارت اللون الابيض لحفل زفافها مع انه كان يعتبر ثوب المآتم لأنها ربما كانت تعلم بأن جو المؤامرات الذي سوف تقضي بقية حياتها فيه قد يجر عليها المآتم وهو ما تم فعلا حين أعدمت بقطع رأسها عام 1587 لكنها ركزت الأنظار في جعل اللون الأبيض رمزا للبهجة والفرح في حفلات الزواج – لكن تعتبر الأميرة الانجليزيه ( فيلبا ) أول أميرة في التاريخ ترتدي الثوب الأبيض والقلنسوة البيضاء في حفل زفاف ملكي ---
لم يصبح اللون الأبيض خيارا اجتماعيا في الغرب عموما وفي الكثير من المناطق الا عام 1840 حين تزوجت ( الملكة فكتوريا ) من البرت ثم تبعتها الأخريات مقلدات --- على أن دول شرق آسيا وخاصة الصين والهند وفيتنام تعتمد اللون الأحمر هو المفضل في حفلات الزواج لأنهم يعتبرونه لون التفاؤل والحظ السعيد ؟؟
وهناك رواية أخرى تقول ان رفع الراية باللون الابيض أثناء الحروب تعتبر دليلا على الاستسلام من قبل أحد الطرفين المتحاربين وقد نقل هذا التقليد الى مراسم الخطوبه اذ يتقدم العريس لخطبة فتاه فان وافق أهلها ارتدت العروس الثوب الأبيض ؟؟
ومع محاولة دور الأزياء اضافة ألوان أخرى زاهية الى اللون الأبيض على ثوب لزفاف الا أن الفكرة لم ترق للكثيرين وظل اللون الأبيض هو حلم الأميرات الصغيرات بلا منازع ؟؟ وظلت الوردة البيضاء تدغدغ أحلام الأميرة الصغيرة وهي تحلم بالفارس الذي يقدم لها الوردة البيضاء تعبيرا عن اخلاصه وحبه لها ؟؟؟ أيها الثوب الأبيض - أيتها الوردة البيضاء رفقا بالأميرات الصغار ؟؟؟

إرسال تعليق