GuidePedia

0

صبرا آل نفسي

سأعيدُ تدوين الآهات

بأقلام الرثاء

أحلامي باتت رثة في قواميس رؤياك.

من يفكُ أغلال الحزن

وسلاسل قلب هوى واندحر؟

أيها الثائر على صمت العزلة

وغربة الروح

لمن تشكو,

لمن تبوح

هل تتوق لنسمة صيف :

رائحة مطر

ووطن بلسم

للجروح؟.

أثورُ على اِحمرار جفني

مرارة عَلقم حنينك في فمي،

أنا المفطوم في مهد العزلة

أقسمُ بالأرق

وهمس المطر

ببيت عشقنا العتيق

وقيامة النبض.

أَحلفُ باِسْمَينا

آن لا أخون السطور

وما تركناه على بياض الأيام ،

عندما خُلعتْ زرقة السماء عنك

اِنضوت الروح عني

جثتي أُثلجتْ ،

أَفرُّ من زرقة السماء

فتصفعني زرقة دجلة،

في مهد اللحظة أتضورُ

أَهجعُ تحت أشجار ظلكِ الأخضر

لا قدرة لي على تلقى كرز الجنات

وهو يتساقط على فمي

أُفرغُ مني

أنا الثائر على الغربة

وطيبة ارضي

أحملُ كُلي

انحني لزهر الوجنات ،

سوسنك يبعثر أنفاسي من خلف الحجب

قيودي تتكسر

نسيج عزلتي يتمزق،

من يقلد الثوار لحظة الهزيمة

أيشفع السوسن ؟

سرني المساء ذات شتاء

همس لي:

اِمكثْ جليساً محاذيا للجنات

ولا تأنس بجوار النار.


إرسال تعليق

 
Top