GuidePedia

0

من أنا ،ومن أنت َ ؟
من أنا في عتمة القصور الفارهة 
في نسيج الحبّ ،ورداء الأسى 
كتعابير الشتاء يا صديقي
غيوم القلوب لا تضاهيها السحاب
وأشواق متراكمة تختم آخر الطريق
والكون ذابل من رحيلنا،
كآيات الكون المتعالية ،
من ماض، وحاضر يلوك الفؤاد 
ويعتصر الروح،فمن أنا؟
ومن أنت 
يا صديقي في لحن الجراح التي تكبر 
وغيمات الدجى تحفر خنادق الألم
وترمي بطفولتنا في غياهب الأسى
فعندما نعود للآتي؟
يتكرر الشجب والنحب
ونذكر ورقة اللقاء في كف ّ
وعهد تمضيه أنامل الحبّ
وعين تسافر في شغف لتلفّ الأحزان
فماذا سأقول يا صديقي؟
فمن أنا ، ومن أنت،
أي ّ عالم هذا يغزونا ،ليس كعالم إنسان
لم أسمع شدو قلبه
لم أشم في راحة كفيه ،خلود الجمال
لم أستنشق عبق البراري
لم تهتز أنوثتي 
فمن أنا، ومن أنت ؟
من تباريج الأرض، وذكريات اختفت
من موطن ،لم نزرع فيه 
لم نناديه،لم نقبل أغصان ترابه
في بيداء ،في جبال، كنا في الثرى نواريه
فمن أنا،ومن تكون صديقي؟
خليلي ، أتذكرُ نفحات الليل الحالمة
وضوضاء الأوتار تعزف سحر الروابي
أتذكر ليلي، النائم في غفوة أبدية؟
وطفل لازال بداخلك ،يتألم
وأنا ،فمن أكون ،ومن تكون؟
زارتني الشمس يوما 
أعانق نورها ،وبكت الدروب
خلتُ نفسي أحملها إليكَ
خانتني الفصول ،ولم أذكر نفسي،
ومالت ترحل للغروب،في غروب
وانتظرتُ ،يوما آخر 
فسقيت ورويت التراب، كأسي،
فمن أكون ،ومن تكون؟
ماعدتُ أحمل ذكرياتي
هذه نقطة الصفر،حيث الرياح
فخذيني 
فالآتي ، لم يعد يخيفني
فمن أنا، ومن تكون يا صديقي؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبيله يحياوي 

إرسال تعليق

 
Top