GuidePedia

0
كل عام وكل شهر ويوم ودقيقة وثانية وامهات العالم بخير
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بمناسبة ذكرى عيد الأم وهو احتفال غربي مقلد مستورد، لان الأم في تعاليم ديننا من خلال قراننا وسنة نبينا صل الله عليه وسلم وكل الأديان أيضا بالاضافة الى عاداتنا وتقاليدنا مكرمه مقدرة محترمة ماحييت أقول رحم الله والدتي وكل أم غادرت أبنائها إلي الدار الآخرة راضية مرضيه، بعد أن أدت رسالتها النبيلة وأعمالها العظيمة نحو أسرتها وبيتها وأبنائها واحفادها بكل الطيبة والحنية والتضحية والعطاء
ولانني احب والدتي جدا كما انتم جميعكم تحبونهن ، فكرت بنفسي اجتهادا وبعد إعمالا للفكر ليس اعتمادا علي رأي ديني أو تاريخي اوعلمي بل محض رأي شخصي قابل للخطأ والصواب وتسائلت من اين جاء اسم (أمي) قلت مجتهدا (اكرر مجتهدا )معتقدا حسب ظني ,وتحليلي الخاص جدا( الألف) في اسم( أمي( يوافق الحرف الأول في اسم لفظ ألجلاله(الله)الحرف الثاني من اسم امي (ميم) يوافق الحرف الاول من اسم نبينا (محمد) صلي الله عليه وسلم ،،الحرف الأخير ياء يوافق الحرف الأول لأفضل دعاء في الدنيا يقال في كل العالم(يارضاء الله ورضاء الوالدين).
قرائي الاعزاء الاحباء الأذكياء هذا اجتهاد شخصي مني لاالزم به أحدا او أقنعه لأحد ، لأنني غصت في سر هذا الاسم العظيم(امي) والسبب الأول والأخير لذلك هو حبي لامي رحمها الله ،موصيا اياكم ان تحبوا والديكم وتغتنموا وجودهم بين ظهرانيكم،وبالأخص الأم نبع الحب والحنان في كل مكان وزمان وفي جميع الأديان،اقتداء وامتثالا لحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم وقد كررها ثلاثا(أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك.
إخواني وأخواتي الفضلاء، الأم لاتريد في هذا العمر مالا ولاجاها ولا مكسبا ولا مغنما ،كل ماتريده هو الحب والاحترام والحنان ،والتواجد بقربها معها وحولها بكل العاطفة الصادقة،تريد يد حانيه وابتسامة راضيه، وتشجيعا دائما لان الإنسان الذي يتقدم به السن، يحب الناس ان يرعوه كما رعاهم بلا منة ولا مقابل، وانه لازال مقدرا ذا قيمة وهيبة واحترام، وليس بالعبئ الثقيل في حال ضعفه ومرضه، او المسبب الأول والرئيسي لكل خلافات الأسرة خاصة بين الزوج والزوجة، او إنها تشكل المراقب او تلعب دور المنتقد لكل تصرف من الجميع،
لذا احرصوا علي احترام والديكم العزيزين، ليتعلم منكم أبنائكم احترامكم لوالديكم، حين تتقدم أعماركم فيصبحوا لكم العصا التي تتؤكأون عليها في شيخوختكم وضعف بنيتكم وهرمكم،
أقول اليوم وكل يوم يا إخوتي وكل وقت وحين،( يارضا الله ورضاء الوالدين) وكل العفو والمغفرة والرحمة والجنة لوالدي اللذين هما في دار الاخرة الان ليس في ذكري عيد الأم فقط بل في كل ثانيه، ومن المعلوم ان الذي يقدر ويحب ويحترم أمه في عيد الأم فقط، ويضحك عليها بهدية، هو في الحقيقة يضحك علي نفسه اولا لاعلى والدته التي هي تضحك عليه بفرارة نفسها، لأنها تعرف وتتذكر وتحس تماما جحوده ونكرانه في باقي أيام ألسنه الصعبة القاسية من الجحود والنكران والنسيان.
.بسم الله الرحمن الرحيم() وقضي ربك الاتعبدوا الااياه وبالوالدين إحسانا،إما يبلغن عندك الكبر احدهما او كلاهما فلا تقل لهما أف ولاتنهرهماوقل لهما قولا كريما (*)واخفض لهما جناح الذل من الرحمه وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا() صدق الله العظيم

إرسال تعليق

 
Top