GuidePedia

0

عيد الأم بدور المسنين ..زيارات عابرة وذكريات مؤلمة
كان للقاء مع مجموعة من الامهات فى ظل الاحتفال بعيد الام
كتب/ نجلاء على
*********************************************
يأتى عيد الأم كل عام لتفرح كل أم باحتفال وحب أبنائها،بينما تتجدد آلام كل أم تعيش بين جدران دار المسنين ..حين تتذكر رحلة حياتها وتتذكر كيف تخلى عنها الأبناء الذين منحتهم كل عمرها لتربيتهم واسعادهم.
تقول الا مهات لأبناء تخلصوا من أمهاتهم وأبائهم وألقوا بهم خلف أسوار دور المسنين للتخلص من عبء من تحمل كل همومهم خلال رحلة الحياة..هى قصة تتكرر كل يوم ولا تنتهى أبدا، اسمها عقوق الأبناء للأباء والأمهات.
ففى الوقت الذي تحتفل فيه الأمهات بحب واحتفال أبنائها بعيدها ..يتمكن الحزن من احتلال قلوب أمهات دور المسنين مع شعور الوحدة ونكران الجميل.
الحاجة هند تخشى الوحدة
بابتسامة،عبرت الحاجة هند عن وحدتها وقالت إنها مقيمة فى الدار منذ أشهر قليلة، مؤكدة أنها فضلت الاقامة فى الدار حتى لا تكون عبئا على أبنائها،قائلة “فضلت الحياة داخل الدار على العيش مع أبنائى خاصة أنهم متزوجون ولديهم أبناء،والشقق كما تعلمين صغيرة المساحة”.
وسألتها”ألا يوجد لك مسكن خاص ،أكدت أنها تمتك شقة مستقلة ولكنها عندما تكون وحدها لاتضمن مايمكن أن تتعرض له ،وأضافت أنها تعرضت لغيبوبة سكر عندما كانت تعيش منفردة، كما أنها تخشى أن تتعرض لهجوم لص مثلما تعرضت له جارتها التى كانت تعيش وحدها.
وأكدت أن أبنائها لا ينسونها في هذا اليوم المميز،ويأتون لزيارتها ومعهم هدايا،وأضافت أن يوم عيد الأم يعني لي الكثير،وأشعر بالرضا،والمشرفون والقائمون على الدار يعاملوننا بكل لطف وأخلاق مع صديقاتي ونحتفل معاً جميعاً بيوم الأم.

إرسال تعليق

 
Top