GuidePedia

0

..الشروط العشرة للترشح .. بقلم المفكر / أحمد بيومي 

الذكرى تنفع المؤمنين..الشروط العشرة للترشح .. بقلم المفكر / أحمد بيومي ..
مره أخرى ما هي الشروط العشرة التي يجب أن يتوافر فيك حتى تتقدم للترشح لإنتخابات.. مجلس الأمة أو النواب أو الشعب الجديد سميه ما شئت ..
..عند التقدم لأي إنتخابات لابد أن تكون شخصاً تتوفر فيه هذه الصفات :
1- حسن السيرة ..والسلوك لست متهماً حتى في أي قضية جنائية من أي نوع ..
2- حسن المظهر ..مقبول الشكل ..عندك ما يسمى بالقبول أو الكارزما ..
3- لديك القدرة على الإنصات والكلام والإدراك والفهم.. أي تجيد مهارة التواصل مع الناس ..
4- لديه ثقافة قانونية فأنت ستقوم بدور المشرع وستناقش قوانيين تحكم حياة الناس إذاً فعليك أن تعرف فنون الصياغة ومعنى الكلام وخطورة الكلمة واللفظ ..
5- أن تكون صاجب خبرة جغرافية وإجتماعية و دارس تاريخ الإقليم الذي ستمثله لتعرف عائلاته ومقوماته الإقتصادية ومكونه الإجتماعي لتعرف مشاكل الناس والبيئة ..
6- تعرف جغرافية وتاريخ مصر القديم والمعاصر وأهم رموزها في كافة المجالات فأنت أيضاً ستكون نائباً عن الإمة كلها بالإضافة لإقليمك أو دائرتك فقط ..
7- أن تعلم أن السياسة هي فن الممكن …و التواجد ..في المناطق الرمادية.. لتحقيق المصالح الشخصية والمحلية والحزبية والقبلية والقومية وعليك عند تعارض أي منها أن تعلي من شأن المصالح القومية والعليا للبلد حتى لو كان لها تأثير سلبي على إقليمك أو على بعض الفئات الإجتماعية التي تمثلها …وأقرأ عن العلاقات الدولية ..
8- القدرة المالية .. فسعادة النائب المحترم عليه أن يعلم إنه لم يعد هناك في العالم كله شيئاً مجاناً أبداً ..ومصر ليست قرية نائية في غابات الأمازون مصر قلب العالم .. فأي حملة إنتخابية متوسطة تحتاج على الأقل مليون جنبه مصري من جيبك الشخصي .. ومليون أخرى يدبرها لك أقاربك وأصدقائك وجيرانك ومحبيك وأصحاب المصالح في نجاحك أنت دون سواك وللعلم هذا موجود حتى في أمريكا وأوربا يعني موش عيب ولا جريمه كما يروج الجهلة بالعمل السياسي بشرط أن تكون واضح جداً في أن مصالح الناس لا تضار بما ستقدمه من خدمات شخصية للبعض ..
9- العملية الإنتخابية تحتاج مطبخ أو فريق عمل تكون أنت على رأسه ولابد من تواجد محترفين فيه وبمقابل … وأيضاً يحتاج المرشح إلى عملية دعاية أو تسويق لشخصية ..نصيحة أستعين بشركة دعاية وريح نفسك أرخص وأجدى ..
10- لابد من توافر ما يسمى بالكتلة التصوتية ..عائلات كبيرة أو قرية أو مدينة أو حي ..
أخيراً هذه هي الشروط ..للفردى أما نظام القائمة والأحزاب فأنا في الوقت الحاضر ضده ..عزيزي إذا وجدت لديك على الأقل ثمانية من تلك الشروط العشرة فعلى بركة الله وألا أنصحك (وفر فلوسك ومتبهدلش نفسك ) ..
.. بقلم المفكر / أحمد بيومي

صورة ‏‎Mona Al-Surrati‎‏.


إرسال تعليق

 
Top