GuidePedia

0
 تم تواصل اليوم في فيينا المفاوضات بين إيران والدول الكبرى للتوصل إلى اتفاق تاريخي حول البرنامج النووي لطهران، دون تسجيل اختراق ملحوظ قبل انتهاء المهلة المحددة في 24 نوفمبر/تشرين الثاني، وأشار البيت الأبيض إلى استمرار وجود "خلافات كبيرة".
أعلن البيت الأبيض الجمعة أنه لا تزال هناك "خلافات كبيرة" في جولة المفاوضات النهائية المنعقدة في فيينا بين إيران والقوى الكبرى للتوصل إلى اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني قبل انتهاء مهلة 24 تشرين الثاني/نوفمبر. .
وقال إريك شولتز المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية "نبذل ما في وسعنا. وزير الخارجية (جون) كيري كان في فيينا حيث التقى نظراءه الإيراني والدوليين لتجاوز التباينات المستمرة".
وتابع "نخوض سباقا مع الوقت. المهلة النهائية هي الاثنين وفرقنا تعمل من دون كلل للتوصل إلى اتفاق".
لكنه تدارك "سأكون صادقا، لا تزال هناك تباينات (...) لا تزال هناك تباينات كبيرة".
وبعد بروز توجه لديهما لمغادرة العاصمة النمساوية، قرر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف البقاء فيها لمواصلة المباحثات الماراتونية.
وأعلن الجانب الإيراني أن المفاوضات التي جرت في الأيام الأخيرة في فيينا لم تؤد إلى "اقتراح ملموس يستحق أن ينقل إلى طهران".
وذكر المتحدث باسم البيت الأبيض بأن "الرئيس كان واضحا لجهة أننا لن نوقع اتفاقا سيئا. لن نوافق على اتفاق إلا إذا أغلق فعليا كل السبل نحو السلاح النووي".
وأمام مجموعة الدول الست الكبرى التي تضم الصين والولايات المتحدة وفرنسا وروسيا وبريطانيا وألمانيا وتخوض مفاوضات مع طهران حتى مساء الاثنين 24 الجاري للتوصل إلى اتفاق نهائي يضع حدا لتوتر دولي استمر اثني عشر عاما على خلفية البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل

إرسال تعليق

 
Top