من المتعارف عليه في أي دوله عربيه في بنودها وقوانينها أن صحة المواطن العربي والمحافظة عليها هي األأساس التي تسعى اليه اي حكومة وذلك من خلال جودة الرعاية الصحية المقدمة عبر توفير الاجهزة العلمية والمعدات الطبية الحديثة وتوفير الكادر المؤهل ورفع كفاءتهم العلمية والعملية وتطبيق قيم التكافل بين افراد المجتمعات وتشجيع مشاريع كفالة الفقراء والمحتاجين بالتأمين الصحي والان سؤالي هل يحدث ذلك بالفعل في بلادنا العربية ؟ هل عندما يحدث لاي مواطن اي مشكلة صحية يجد الرعاية الصحية الواجب ان تقدم اليه من حكومته ؟ الإجابه من المؤكد لا ونضع تحتها العديد من الخطوط فالمواطن عندما يصيبه مرض خطير لو ما لديه محسوبيه لتوغل المرض في جسده قبل ان يتم انتهاء اوراق العلاج علي نفقة الدولة فالكثير من المواطنين المرضى نجدهم في صفوف تتعدى الالاف ينتظرون الإنتهاء من الأوراق للعلاج على نفقة الدولة وقد ينتهي العمر للمواطن واهله يستلمون ورق العلاج على نفقة الدولة بعد وفاته هذا هو حال المواطن المريض في بلاد العرب

إرسال تعليق