GuidePedia

0
عندما انتهى صامويل كولت من صنع المسدس قال: الآن قد تساوى القوى والجبان .

صار بإمكانك أن تقضى على شخص يفوقك قوة, وشجاعة بضغطة واحدة من إصبعك،يمكنك أن تحصد روحه دون أن يشرع في الدفاع عن نفسه ،وهنا انهارت كل مقاييس القوة .

*هذا يذهب بنا إلى فكرة الانتقام ، أو رد الإعتبار ، أو رد الكرامة،فقد يؤلمك أحدهم بسخريته وتود لو فتكت به فتكآ ، أو أمحيته من الوجود ،وهناك لا تحتاج إلا سلاحآ بسيطآ يظهر مدى ضعفك وقله حيلتك .

*نعم الإنتقام ضعف ، والإيذاء ضعف ، والغفران قوة ،والتسامح منتهى القوة ، فبالتفكير في نتائج الإنتقام لا نجد منها إلا إشباعآ محدودآ لرغبه ما وبعدها لا يبقى سوى الندم . هذا ما أخبرنا به الزمان مُنذ بدء خلق بنى آدم وقصة الأخوين قابيل وهابيل.

دعهم يسخرون ويقللون من قدرك فأنت بما أنت عليه واثق من نفسك متيقن من قدراتك تفوقهم فهما وإدراكآ لم يصلوا إليه بجهالتهم,
دعهم يحاولون إحباط أعمالك بنظرتهم الضيقة وامضي انت فى طريقك,لأنهم لا يستحقون حتى الوقت الذى ستضيعه فى رد إفترائاتهم. فالثقة فى النفس والغفران   والتسامح هي أساس القوة 

إرسال تعليق

 
Top